موضة اللحية الطويلة تغزو جميع أنحاء العالم
November 1, 2016
معلومات عن داء الثعلبة الذكرية عند النساء
December 27, 2016
Show all

هل يمكن استعادة الكثافة في خط الشعر من خلال زراعة الشعر

إذا كنت تعاني من انحسار خط الشعر وتتساءل عما اذا يمكنك استعادة مظهر شعرك كما كان في السابق عن طريق عملية زراعة الشعر في الجبيل المملكة العربية السعودية. فان الاجابة المختصرة والمباشرة لهذا السؤال هي نعم. ولكن هناك بعض المخاوف المرتبطة باستعادة شعر مقدمة الراس الذي تحلم به، وتشمل كيفية تحقيق الكثافة المناسبة في منبت مقدمة شعر الرأس؟ وكيف تحصل على نتائج طبيعية؟ ويفسر المقال أدنا عن كل هذه الأسئلة التالية:

كم حجم الكثافة التي يمكن تحقيقها  عن طريق زراعة الشعر في الجبيل المملكة العربية السعودية؟

في المتوسط، تعتبر كثافة الشعر العادية حوالي مائة شعرة لكل سنتيمتر مربع، وفي بعض الحالات من الممكن تحقيق ذلك كثافة الشعر تلك ولكن ليس بالضرورة فهناك عدد من العوامل تدخل في تحديد مدى كثافة شعرك بعد جراحة زراعة الشعر.

العامل الأول الذي يحدد كثافة الشعر هو كثافة الشعر الحالية في المنطقة المانحة. فكلما زاد الشعر  في المنطقة المانحة، زاد الشعر الذي يمكن زراعته في منطقة مقدمة الرأس، فاذا كانت الكثافة فالمنطقة المانحة ليست كبيرة لن تحصل على مقدمة شعر كثيفة أيضاً.

هل لازال تساقط شعرك مستمراً بعد زراعة الشعر في الجبيل المملكة العربية السعودية؟ قد يستمر  تساقط الشعر حتى بعد جراحة زراعة الشعر عند بعض الأفراد هذا ويمكن أن يؤثر على كثافة خط الشعر أيضاً.

وقد يخبركم الجراح قد أن لا يوجد ما يكفي من إمدادات الدم لدعم 100 شعرة لكل سنتيمتر مربع. ففي بعض الاحيان يمكن زراعة 40 شعرة لكل سم مربع. ولكن مع أحدث التقنيات لزراعة الشعر، يمكن زراعة أكبر عدد ممكن من الشعر لكل سم مربع.

لذا هناك احتمالين لنجاح تحقيق كمية كثافة الشعر المطلوبة في مقدمة الشعر ولكن يمكن تحقيق خط شعر كامل وذو مظهر طبيعي نسبيا عن طريق زراعة الشعر.

هل يمكنني أن أحصل على نتائج طبيعية لزراعة الشعر في منطقة مقدمة الرأس؟

هذا يعتمد بشكل رئيسي على عاملين:

  • اختيار الجراح
  • التقنية المستخدمة

فمهارات وخبرات الجراح تلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر بنتائج زراعة الشعر. فالجراح الماهر والخبير سيهتم بأدق التفاصيل مثل عمق وتوجه ومكان الشعرة لتحقيق نتائج طبيعية المظهر. فقط أسأل عن صور المرضى قبل وبعد لتحديد مدى دقة النتائج للمرضى السابقين.

كما أن التقنية المستخدمة لزراعة الشعر تؤثر بشكل كبير على نتائج الجراحة، فقد أعطت التقنيات السابقة  الشعر مظهر غير طبيعي للغاية. ولكن مع تطور التقنيات  مثل زراعة الشعر بطريقة الـ FUT والـ FUE  اصبحت احتماليى الحصول على مظهر طبيعي أعلى بكثير بل أصبح من الصعب اكتشاف الشعر المزروع من الشعر الطبيعي.