5 طرق طبيعية لشوارب كثيفة
October 4, 2016
Show all

الفرق بين زراعة الشعر للرجال والنساء في المملكة العربية السعودية

 هل الرجال من المريخ والنساء من الزهرة؟ في كثير من الحالات – نعم! ولكن عندما يتعلق الأمر في علاج معظم الأمراض، فان الاستجابة تكون بطريقة مماثلة. حيث يستجيبون لنفس مسكن الألم، ونفس المضادات الحيوية، وبنفس أدوية ضغط الدم وأدوية السكري كذلك. ولكن هل يمكن أن نفترض أن الرجال والنساء كلاهما مرشحان جيدان  لزراعة الشعر ؟ لا! لانه عندما يتعلق الأمر بزراعة الشعرفان نظرية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة تصبح حقيقة. لذا دعونا نبحث أكثر عن سبب اختلاف خيارات زراعة الشعر بين الرجال والنساء.

لماذا يعد الرجال مرشحون بشكل أفضل لعملية زراعة الشعر مقارنة بالنساء

زراعة الشعر هو إعادة توزيع الشعر الموجود بالرأس. وبعبارة أخرى، يحتاج المريض الشعر الموجود في المنطقة المانحة في مكان ما على جسمك لعملية زراعة شعر ناجحة. ولكن أنماط تساقط الشعر تختلف عند الرجال والنساء، لذا تختلف الأهلية لدي كلا الجنسين فيما يتعلق بزراعة الشعر.

نمط فقدان الشعر لدى الرجال

يعاني الرجال من الهرمونات التي تقتل الشعر ديهدروتستوسترون (DHT) ولكن لحسن الحظ، لديهم مناطق معينة في رؤوسهم مقاومة لهذه الهرمونات، تستطيع أن ترى أي رجل أصلع وستعرف المناطق مقاومة الصلع وهي على الأغلب الجوانب ومؤخرة الرأس. وفي زراعة الشعر يتم حصاد هذه البصيلات الشعر المقاومة للصلع لزراعتها في المنطقة المتلقية او منطقة الصلع. والنتيجة يحصل الرجال على شعر دائم مقاوم للصلع بصورة طبيعية.

نمط فقدان الشعر عند النساء

من ناحية أخرى، فإن معظم – وليس كل – النساء يعانين من تساقة وخفة الشعر بشكل عام. أي أنها الشعر من جميع الأنحاء بالرأس بما في ذلك الخلف وجانبي الرأس، وفي معظم أنواع فقدان الشعر عند الإناث، لا توجد مناطق مقاومة الصلع ولا بصيلات مقاومة للصلع لكي يتم زراعتها. في مثل هذه الحالات، فإنه ليس من الممكن ان تنجح عملية الزراعة.

النساء المرشحات لزراعة الشعر

وعلى الرغم من هذه الحقائق، وهناك بعض الحالات التي يكون فيها الإناث مرشحات لعملية زراعة الشعر. دعونا نعدد هذه الحالات التي يمكن للمرأة أن تستفيد فيها  من عملية زراعة الشعر.

حالات مشابهة لنمط الصلع الذكوري: بعض النساء يعانين من الصلع مثل نظرائهن من الرجال أي فقدان الشعر على وجه التحديد من المقدمة والتاج. وتعتبر هذه النساء مرشحات ممتازات لاستعادة الشعر جراحيا.

تساقط الشعر بسبب الاصابة أوالندبة: بعض النساء يعانين من الندوب على رؤوسهم نتيجة لإصابة أو عدوى حادة أو قد يكون بسبب بعض جراحة في فروة الرأس. فالشعر لا ينمو في هذه الندوب. ولكن لأن هذه المرأة لديها بصيلات بصيلات الشعر المقاومة للصلع، يمكن أن تكون نتائج زراعة الشعر ممتازة عن طريق زراعة تلك البصيلات في الندوب.

فقدان الشعر بسبب الشد: شددت شعرك لفترة زمنية طويلة، يمكنك أن تفقدي شعرك من هذه المناطق بشكل دائم. وهذا ما يسمى صلع الشد. حيث تفقد بعض النساء الشعر بسبب تسريحات التي يتم فيها سحب الشعر للوراء بشده، على سبيل المثال الضفائر المشدودة وتسريحة ذيل الحصان باستمرار. ولا يؤثر الشد إلا في مناطق معينة لذا يمكن استخراج البصلاات من مناطق الصحية وزراعها في المناطق المتضررة.

شد الشعرالقهري: وهو اضطراب نفسي يقوم فيه المريض بشد الشعر مما يسبب هذا النوع من فقدان الشعر. وإذا لم تعالج هذه الحالة في الوقت المناسب، فان فقدان الشعر في كثير من الأحيان يصبح دائم، ولكن الشعر الذي لا يتم شده يبقى سليماً، ويمكن استخدامه لزراعة الشعر.

الخلاصة:

ومن الواضح أنه ليس كل السيدات مرشحات لزراعة الشعر، وإنما هو خيار جيد لكثير من النساء. ومع ذلك، يجب استشارة جراحي زراعة الشعر ذوي الخبرة للتحقيق من السبب الجذري لفقدان الشعر وبعد ذلك تقررين ما إذا كان من الممكن اجراء عملية زراعة الشعر بنجاح أم لا.

حددي موعد استشارة مجاني

للحصول على زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية، اتصل بنا الآن والكي يقوم خبرائنا ببتقييم حالتك. حيث نحن نقدم الاستشارات المجانية لكلا المرشحين والمرشحات وذلك بمجرد ملء النموذج أدناه.