تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية هي واحدة من الاهتمامات الأساسية لكل فرد يفكر في اتخاذ القرار بشأن خضوعه لجراحة زراعة الشعر ويرغب البعض باختيار طريقة الـ FUE لزراعة الشعر، في حين يفضل البعض FUT لاستعادة الشعر، ولكن في أي حال يكون المرضى قلقين بسبب تكلفة الإجراء. دعونا نتفحص بعض العوامل الهامة التي من خلالها يتم تحديد تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية، وكذلك أجزاء أخرى من العالم، ونقدم لكم أيضا مقارنة موجزة بين تكاليف الإجراءين.

عوامل تحديد تكلفة زراعة الشعر

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورا حيويا في تحديد تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه:

    عدد الطعوم المطلوبة:

تكلفة زراعة الشعر تعتمد في المقام الأول على عدد من الطعوم اللازمة لتحقيق كثافة الشعر المطلوبة في مناطق الصلع وكلما زاد عدد الطعوم اللازمة، ارتفعت تكلفة العلاج.

التقنية المستخدمة:

هذه التقنية الجراحية المستخدمة هي أيضا عامل رئيسي في تحديد تكلفة زراعة الشعر وتعد طريقة الـ FUT أرخص نسبيا بالمقارنة مع طريقة الـ FUE
خبرة الجراح:

ترتبط تجارب وخبرات الجراح مباشرة بتكلفة العلاج فالجراح ذا الخبرة والسمعة الطيبه في هذا المجال يكون عليه اقبال اكبر من بقية الأطباء، فالمساومة على جودة الزراعة لانقاذ بضعة دولارات هو خطا فادح ، وجراحة زراعة الشعر هو استشمار مدى الحياة وعليك ان تتاكد من أنك لن تكرر هذا إجراء مرة اخرى عن طريق تجنب عملية زراعة سيئة.

الموقع الجغرافي للعيادة:

يعتمد تكلفة زراعة الشعى أيضا على الموقع الجغرافي للعيادة.  فعيادات زراعة الشعر في البلدان النامية أقل تكلفة لنفس الإجراءات ونوعية بالمقارنة مع نظيراتها في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.  وهذا السبب الذي جعل الناس يفضلون لزراعة الشعر في دبي في الوقت الحاضر

تكلفة الـ FUT  لزراعة الشعر

زراعة الشعر بطريقة الـ (FUT) تحظى بشعبية كبيرة وهي معروفة أيضا باسم، طريقة الشريحة، FUT هي واحدة من أقدم التقنيات لاستعادة الشعر وفي هذه الطريقة يحصل الجراح على البصيلات من الشريط الخطي من الجلد من المنطقة المانحة – خلف او جانب فروة الرأس.  ثم يتم تشريح هذا الشريط تحت مجهر قوي لفصل القطوف الفردية لزراعتها في المنطقة المتلقية.

كما كنت قد لاحظت FUT  هي أسهل طريقة لاستخراج الشعر من الجهات المانحة وهذا هو السبب وراء الاقبال عليها كونها اقل حيق تكلف زراعة البصيلة او الطعم بالـFUT الشعر 10 دراهم على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى 3000  طعم من خلال زراعة الشعر FUT ستكون حوالي 30000 درهم.

وتهد زراعة الشعر بالـ FUT  هو خيار مناسب لك إذا:

1- ان   كان الاجراء الجراحي مناسب.

2- فقدان شعرك اصبح مستقرا ولا تهتم بوجود الندبات الخطية والثقوب

3- كنت لا تنوي استخدام شعر الجسم للزراعة الخاص بك.

زراعة الشعر بالـ FUE وتكلفتها

في زراعة الشعر الحويصلة، الجراح يتم اقتطاف كل بصيلات الشعر على حدة باستخدام أداة مصممة خصيصا تسمى لكمة. لذلك، لاستخراج 3000 بصيلات الشعر فانه يحتاج لاستخدام اللكمه 3000 مرة. وذلك يستغرق الوقت والجهد وهو أعلى بكثير بالمقارنة مع تجريد الإزالة.  وعلاوة على ذلك، فان الـ FUE Jتطلب مهارة وخبرة لإجراء الجراحة . وتكاليف زراعة الشعربـ الـ FUE 15 درهم.

زراعة الشعر بالـ FUE هو خيار مناسب لك إذا:

–   كنت على استعداد لدفع المزيد لنفس العدد من الطعوم.
–   كنت لا تريد ندبة خطية في الخلف أو الجانب من فروة رأسك.
كنت لا تستطيع التوقف لفترة طويلة عن العمل بعد الجراحة.

لماذا زراعة الشعر بالـ FUE اعلى في التكاليف؟

عندما يتعلق الأمر بالمقارنة، كما هو مذكور أعلاه، هناك سبب واضح لهذا الاختلاف.  فالاقتطاف بطريقة الـ FUT  اسهل بكثير من الـ FUE، فبطريقة الشريحه يمكن اقتطاف عدد كبير من الطعوم ولكنها تترك ندبه خطية في المنطقة المانحة بينما يتم اقتطاف كل بصيلة على حدا في طريقة الـ FUE وهذا يتطلب مجهودا عاليا.

هو ارتفاع تكلفة الـ FUE لها اسباب مقنعة؟

ان ذلك يعتمد على الحالة الخاصة للمريض. إذا كنت مرشحا جيدا على حد سواء لزراعة الـ FUE أو FUT، يمكنك اختيار الـ FUT لتوفير التكاليف. ومع ذلك، انظر لصور كلا الإجرائين لتعرف الفرق في النتيجة النهائية، وعلاوة على ذلك، يجب عليك أن تنظر إلى النقاط التالية ومناقشتها مع الجراح قبل اتخاذ أي قرار.

–  الـ FUE هو أقل الغازية من طريقة الشريحة. أنها لا تحتاج إلى إزالة شريحة من فروة الرأس من الخلف من رأسك. وتستهدف بشكل مباشر بصيلات الشعر حيث تقتطف واحدا تلو الآخر.
– الـ FUE تقدم بديلا أقل ازعاجاً لمن يرغبون بزراعة الشعر.
– الـ FUE تتطلب فترة توقف عن العمل اقل بالمقارنة مع طريقة الشريحة.

الـ FUE لا تتسبب بندبة خطية في المنطقة المانحة ولا تنتج سوى ندوب بشكل ثقوب ، ولكنها ليست واضحة.
–   بالـ FUE يمكن اقتطاف الشعر من المطقة المانحة من جزء من الجسم من دون استخدام فروة الرأس. فمن يعانون من الصلع التام يمكنهم استخدام شعر الصدر أو شعر الساق لزراعة الشعر.

استشارة مجانية:

تعتبر هذه التكاليف لزراعة الشعر في دبي تقديرية ، ولكن  لمعرفة التكلفة الدقيقة لزراعة الشعر، عليك الحجز للحصول على استشارة مجانية الآن عن طريق ملء الاستمارة أدناه.