هل يمكن استعادة الكثافة في خط الشعر من خلال زراعة الشعر
November 9, 2016
Show all

معلومات عن داء الثعلبة الذكرية عند النساء

داء الثعلبة الذكرية هو مرض شائع جدا عند النساء ويصيب الملايين من النساء كل عام على الرغم من ان  العديد منا ينسب هذا المصطلح للرجال فقط. ولداء الثعلبة آثار سلبية خطيرة على النساء والرجال بحد سواء، حيث يؤثر على احترام الذات، والثقة والمظهر. النساء وليس هناك نمط معين لفقدان الشعر جراء الثعلبة عند النساء كما عند الرجال، حيث يفقد الرجال الشعر من الجزء العلوي من فروة الرأس ويبقى الجزء الخلفي، بينما تفقد النساء الشعر من جميع أنحاء فروة الرأس.

تصنيف ثعلبة ذكرية

ويستخدم أخصائيو الشعر  تصنيف لوديغ في المملكة العربية السعودية لتصنيف الثعلبة الذكرية عند النساء. ويصنف تساقط الشعر في الإناث إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى والثانية والثالثة، ويقوم أخصائي الشعر في المملكة العربية السعودية بتحديد مدى فقدان الشعرلايجاد الحل المناسب لك. عموما يعد علاج تساقط الشعر في مرحلة مبكرة اسهل بكثير من علاجه من خلال زراعة الشعر في السعودية في مرحلة لاحقة.

كيفية الوقاية من داء الثعلبة؟

ان مراحل تقدم داء الثعلبة عند النساء مختلفة تماما عن الرجال، فقد لا تلاحظ النساء أي تغيرات كبيرة في حالة الشعر حتى يتأثر نصف الشعر بداء الثعلبة الذكرية. وذلك لأن النساء تواجه تساقط الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس بدلا من البقع. لهذا السبب ، فمن المهم القيام بزيارات منتظمة لأخصائي الشعر في المملكة العربية السعودية حتى يتمكن من الكشف عن أي تساقط غير عادي ولكي يعالج تساقط الشعر في مرحلة مبكرة. لحسن الحظ، هناك بعض العلامات التحذيرية التي تدل على الثعلبة.فإذا كنتي تلاحظين تكوم الشعر بشكل غير معتاد في الفرشاة، أو اثناء الاستحمام فقد حان الوقت لإعادة التفكير في صحة شعرك. الحفاظ على الاختيار مغلقة على الكمية التي تسلط كل يوم، وإذا وجدت أي شيء غير عادي، فعليك استشارة أخصائي الشعر فوراً.

 

علاج داء الثعلبة عند النساء

وتشمل العلاجات الأولية لمرضى الثعلبة الذكرية دواء المينوكسيديل، والذي يدعى أيضاً روغين. هذا العلاج فعال للغاية لحل مشكلة تساقط الشعر، ويتم تطبيقه على فروة الرأس مباشرة مرتين في اليوم. وقد لاحظ المرضى  الذين بدأوا  باستخدامه في المرحلة الأولى من داء الثعلبة تحسناً كبيراً. ومع ذلك، إذا كنت قد وصلت بالفعل المرحلة الثالثة من الثعلبة ذكرية، قد تكون خيارات العلاج الجراحية هي الحل والبديل بالنسبة لك.

 

في الختام، إذا واجهتك أي مشكلة تتعلق بفقدان الشعر، فمن الأفضل زيارة طبيب الجلدية أو أخصائي الشعر ليحدد السبب الكامن وراء تساقط  الشعر ويعالج تساقط الشعر من الداخل الى الخارج بدلا من الاعلانات التي تشجعك على شراء الشامبو والكريمات والمنتجات باهظة الثمن وعديمة المفعول.